http://www.yyv.co/BhKx تعرفي على مواصفات القط "سفنكس" الأصلع

ahem433

ahem433 فلام (رأس الصفحة)

ahem433 فلام (رأس الصفحة)


تعرفي على مواصفات القط "سفنكس" الأصلع

                 تعرفي على مواصفات القط "سفنكس" الأصلع

لهن - “سفنكس” أحد فصائل القطط غالية الثمن التى لا يقبل على شرائها بسبب شكله الأصلع.
تم ولادة أول قطة بهذا الشكل بدون فروه في تورنتو بكندا في عام 1966 ، واطلق عليه اسم “سفنكس الكندي” وفي بعض البلدان يطلقون عليه اسم القط الفرعوني لتشابه شكله مع القطط التي ظهرت على معابد المصري القديم.
يحمل القط “سفنكس” صفات جميلة أهمها أنه حنون جداً ، لا يحمل شراسة أو عداوة لباقي فصائل القطط ، له قدرات غير عادية من حيث الذكاء في التعامل مع الإنسان، بالإضافة إلى أنه اجتماعي مع الضيوف ، ومثل باقي القطط يكره العزلة نهائياً
هذا القط لديه أفضل العناصر والصفات التي تجمع بين القطط والكلاب مما يجعله حيوان أليف رائع أن تعيش معه ، مما يجعل هذا القط مختلف كثيرا عن القطط الأخرى .
تبرز عظام سفنكس من الجمجمة ،لديه عيون بيضاوية الشكل تمتد عيونه نحو أذنه ، لون عيونه تتراوح بين الأزرق والأخضر والعسلي ، له آذان كبيرة مع وجود قاعدة واسعة وضيقة ،وذيله مرن ، وله ألوان مختلفة منها ألون الأبيض ، والأسود ، ولون البني ، وألوان أخرى.
من أغرب أنواع القطط في العالم لافتقاره للشعر وحساسية بشرته للشمس ، لذلك ليس من المفضل تعرضة للشمس لفترات طويلة حتى لا يصاب بالحروق ، لأن لونه يعتمد على صبغة جلده ، إذا تركته في الشمس لمدة طويلة فلونه يتأثر بالشمس ، وجلده مجعد على الوجه والساقين .
يتميز بأقدامه العضلية القوية ، والأقدام الخلفية أطول من الأمامية ، ومخالبه تبدو ضخمة وحادة ، كما توجد العضلة الرقبية باستدارة قوية ليشكل دعامة للرأس الكبير نسبياً .
حرارة جسم “سفنكس” أعلى من بقية أنواع القطط ، ويستمد الدفء بواسطة التقرب من الحيوانات الأخرى والناس لتتدفىء أجسامها .
أحياناً يظهر وبر ناعم جداً في أسفل جسمه أو على الوجه والأقدام والآذان والذيل ، بعض من “سفنكس” ينمو له بعض من هذا الوبر في منطقة الحاجبان لكن الأغلبية لا وليس له شوارب.
صغير سفنكس يولد بجلد ناعماً وطرياً لكنه يقسو مع تقدمه بالسن ، فى الشتاء يحتاج “سفنكس” إلي نظام غذائي مناسب بكميات من السعرات الحرارية العالية
”سفنكس” قط غالي الثمن يصل في بعض الأحيان سعره إلى 5000 دولار، ويعيش 15 عام وأكثر.



لا تنسى دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع و شكرا

ليست هناك تعليقات:

ahem433